تسجيل الدخول
مركز أبوظبي للاعمال يعلن عن انجازه الربط الالكتروني مع الرقابة الغذائية والشئون الاجتماعية والجمارك

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

مركز أبوظبي للاعمال يعلن عن انجازه الربط الالكتروني مع الرقابة الغذائية والشئون الاجتماعية والجمارك

07 أكتوبر, 2013 أخبار
​أعلن مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية – ابوظبي عن انجازه الربط الالكتروني مع ثلاث جهات حكومية جديدة وهي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ووزارة الشئون الاجتماعية والإدارة العامة لجمارك أبوظبي التابعة لدائرة المالية ليكون بذلك عدد الجهات الحكومية التي أنجزت الربط مع المركز 15 جهة حكومية لتصل معها معاملات التراخيص التجارية الكترونيا بما نسبته 79 % من إجمالي المعاملات.
  
وأكد السيد علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية بالمركز حرص المركز على استكمال الربط الالكتروني مع 19 جهة حكومية محلية واتحادية مع نهاية العام الجاري تشكل مجموعها ما نسبته 90 % من اجمالي معاملات التراخيص التجارية.
وقال إنه مع اكتمال الربط الالكتروني مع هذه الجهات سيتمكن مركز أبوظبي للأعمال من تحقيق أحد أهم أهدافه خلال العام الجاري والرامية إلى تعزيز معاملات التراخيص التجاري الكترونيا بما يسهم في التقليل من الإجراءات واختصار الوقت والوثائق المطلوبة لمعاملات التراخيص التجارية .
وأضاف انه مع اتمام تفعيل نظام الربط الالكتروني مع كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية على مستوى إمارة أبوظبي سيتمكن عملاء مركز أبوظبي للأعمال من استخراج رخصتهم التجارية الجديدة  من يومين الى اربعة أيام عمل، كما تم الاستغناء عن طلب الرخصة الاصلية لتوثيق الاجراء من خلال الخدمات الالكترونية التي تتيح للجهات الاستعلام عن بيانات الرخص وطباعتها إلكترونيا من اي مكان بالإضافة الى توفير البيانات والمعلومات التي يحتاجها العميل كالوثائق والمستندات المطلوبة وكذلك الرسوم المستحقة للدفع.
وقد اشاد النعيمي بالدعم الذي يحظى به مركز ابوظبي للأعمال من قبل مركز ابوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات ( ADCEC ) مما أسهم في التسريع والتسهيل بإنجاز إجراءات وعمليات الربط الالكتروني مع هذه الجهات وذلك في إطار استراتيجية حكومة الامارة التي تهدف الى التحول للحكومة الالكترونية من خلال  تعزيز المعاملات والاجراءات بين الجهات الحكومية الكترونيا.
وأوضح إن المركز استضاف خلال الفترة الماضية عددا من موظفي ومسئولي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ووزارة الشئون الاجتماعية والادارة العام لجمارك أبوظبي حيث تم تنظيم ورشات عمل تم خلالها تعريفهم بتطبيقات نظام الربط الالكتروني وكيفية التعامل معه .
واشاد النعيمي بمستوى التعاون والتنسيق بين دائرة التنمية الاقتصادية ممثلة بمركز ابوظبي للأعمال والجهات الثلاث والتي ابدت رغبة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهات الحكومية لتنفيذ مشروع الربط الالكتروني معربا عن أمله في أن يستكمل المركز خطته في تفعيل الربط الالكتروني مع باقي الجهات الحكومية المستهدفة حتى نهاية العام الجاري.
واضاف إن نظام الربط الالكتروني يمكن العميل من الحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية خلال  مدة لا تتجاوز 4 أيام عمل مشيرا الى ان الربط الالكتروني يعد من اهم المشاريع التي يعمل مركز ابوظبي للأعمال على تنفذها باعتباره يجسد اهم اهدافه الرامية الى توفير نظام النافذة الواحدة لكافة معاملات التراخيص التجارية.
وذكر علي فهد النعيمي إن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يعد من أهم الجهات التي تحظى بنسبة عالية من معاملات  التراخيص التجارية كونها معنية بالموافقة على ممارسة أنشطة الأنشطة الغذائية التي تشكل نسبة عالية من النشاط التجاري في إمارة أبوظبي مشيرا إلى إن النشاط التجاري المعني بموافقات إدارة جمارك أبوظبي هو نشاط خدمات التخليص الجمركي وبالنسبة لوزارة الشئون الاجتماعية تعني بثلاثة أنشطة وهي دور الحضانة وتأهيل المعاقين واستشارات اجتماعية.
وافاد بأن إجمالي معاملات التراخيص التجارية التي تطلبت الحصول على موافقات من قبل جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية بلغت خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي حوالي (  5305  ) معاملة فيما بلغت إجمالي المعاملات المنجزة مع إدارة جمارك أبوظبي ووزارة الخارجية 123 و8 معاملات على التوالي خلال نفس الفترة.
واكد النعيمي إن مركز أبوظبي للأعمال يعد إحدى المبادرات الهامة التي تبنتها حكومة إمارة أبوظبي لتأسيس بيئة أعمال مثالية وفق معايير دولية وذلك ضمن خطة استراتيجية شاملة تستهدف تطوير وتنمية القطاعات والانشطة الاقتصادية والتجارية  المختلفة حيث يسعى المركز الى تحقيق أحد أهم مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وهو خلق بيئة أعمال مثالية تسهم في جعل إمارة أبوظبي مركزاً لاستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين من خلال تبني مشروعات ومبادرات تلبي تطلعاتهم.
وأفاد إن المركز يسعى ضمن أهدافه الاستراتيجية إلى توفير خدمات النافذة الواحدة التي يقدمها للعملاء بالإضافة إلى خدمات استشارية وفنية حول إجراءات التراخيص والإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة التجارية والخدمية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في دفع مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي في ظل قيادتها الرشيدة.
واشار السيد علي فهد النعيمي إلى إن مركز أبوظبي للأعمال تمكن الى الان من الربط مع 15 جهة حكومية وهي غرفة ابوظبي ودائرة النقل ومركز ابوظبي للنفايات وادارة الدفاع المدني والمجلس الاعلى للبترول ومعهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني وشركة ابوظبي للصرف الصحي وبلدية مدينة ابوظبي وبلدية العين وبلدية الغربية  ومركز البيئة للصحة والسلامة ووزارة الخارجية بالإضافة الى الجهات الثلاث المذكورة.
تابعنا على