تسجيل الدخول
مركز ابوظبي للأعمال ينظم ورشة عمل للتعريف بخدماته الإلكترونية لعدد 23 جهة حكومية

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

مركز ابوظبي للأعمال ينظم ورشة عمل للتعريف بخدماته الإلكترونية لعدد 23 جهة حكومية

17 يونيو, 2013
انجز مركز ابوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي اجراءات الربط الالكتروني لكافة معاملات التراخيص التجارية مع معهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني وذلك بهدف التقليل من الإجراءات واختصار الوقت والوثائق المطلوبة لمعاملات التراخيص التجارية ليصل بذلك عدد الجهات الحكومية التي تم الربط معها الى 11 جهات ما يجعل ما نسبته 75 % من معاملات التراخيص التجارية الكترونيا.جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها المركز مؤخرا بمقر الدائرة  للتعريف بالخدمات الالكترونية  التي يقدمها  لعملائه وشركائه الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية شارك فيها 35 شخصا يمثلون 23 جهة حكومية محلية واتحادية.وقال علي  فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية بالمركز إن الورشة تهدف إلى اطلاع المشاركين على مبادرات مركز ابوظبي للأعمال الرامية الى توفير حزمة من الخدمات الالكترونية التي من شأنها أن تعزز من تنافسية بيئة الاعمال على مستوى الامارة وتسهم في الوقت ذاته في تسهيل الاجراءات والمعاملات بين المركز وشركائها من الجهات الحكومية. وذكر إن مركز أبوظبي للأعمال إحدى المبادرات الهامة التي تبنتها حكومة إمارة أبوظبي لتأسيس بيئة أعمال مثالية وفق معايير دولية وذلك ضمن خطة استراتيجية شاملة تستهدف تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة حيث يسعى المركز الى تحقيق أحد أهم مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وهو خلق بيئة أعمال مثالية تسهم في جعل إمارة أبوظبي مركزاً لاستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين من خلال تبني مشروعات ومبادرات تلبي تطلعاتهم. وأوضح النعيمي إن هذه الخدمات الالكترونية التي يوفرها المركز بالتعاون والتنسيق مع مركز ابوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات ( ADCEC ) تأتي في إطار استراتيجية حكومة الامارة التي تهدف الى التحول للحكومة الالكترونية من خلال  تعزيز المعاملات والاجراءات بين الجهات الحكومية الكترونيا. وأفاد إن المركز يسعى خلال المستقبل القريب توفير خدمات النافذة الواحدة التي يقدمها للعملاء بالإضافة إلى خدمات استشارية وفنية حول إجراءات التراخيص والإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في دفع مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي في ظل قيادتها الرشيدة. وأضاف ان مركز أبوظبي للأعمال حرص من خلال هذه الورشة على اطلاع شركائه الاستراتيجيين ان المرحلة القادمة سيتم الاستغناء عن طلب الرخصة الاصلية لتوثيق الاجراء من خلال الخدمات الالكترونية التي تتيح للجهات الاستعلام عن بيانات الرخص وطباعتها إلكترونيا من اي مكان بالإضافة الى توفير البيانات و المعلومات التي يحتاجها المستثمر كالوثائق و المستندات المطلوبة وكذلك الرسوم المستحقة للدفع. واشار علي فهد النعيمي إلى إن مركز أبوظبي للأعمال تمكن الى الان من الربط مع 11 جهة حكومية وهي غرفة ابوظبي ودائرة النقل ومركز ابوظبي للنفايات وادارة الدفاع المدني والمجلس الاعلى للبترول ومعهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني وشركة ابوظبي للصرف الصحي وبلدية مدينة ابوظبي وبلدية العين وبلدية الغربية  ومركز البيئة للصحة والسلامة. وأوضح إن المركز يعتزم استكمال اجراءات الربط الالكتروني مع حوالي 18 جهة حكومية محلية واتحادية مع نهاية العام الجاري لتمثل جميعها ما نسبته 90 % من المعاملات الكترونيا الامر الذي سيسهم تسهيل الاجراءات والمعاملات على العملاء. وبدورهم وجه المشاركون في الورشة عددا من الاستفسارات التي تتعلق بحزمة الخدمات الالكترونية والضوابط والأنظمة الامنية لبيانات الرخص وخدمة الربط الالكتروني للجهات الحكومية وخدمة الاستعلام عن بيانات الرخص G2G والخدمات الالكترونية الأخرى من خلال مواقع الانترنت. وحسب البيانات الصادرة عن مركز أبوظبي للأعمال بلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها مع معهد ابوظبي للتدريب والتعليم المهني خلال العام الماضي (  753 ) معاملة ومن المتوقع أن تشهد العام الجاري زيادة ملحوظة نظراً للزيادة المطردة في حركة معاملات التراخيص لرجال الأعمال والعملاء بإمارة أبوظبي والتي تجاوزت الـ180 ألف معاملة خلال العام 2012 .
تابعنا على