تسجيل الدخول

مركز ابوظبي للبحوث الاقتصادية – اديرا

عن المركز
ADERA Logo.jpg 

تضطلع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بتطوير وتنفيذ السياسات الاقتصادية التي تسهم في ضمان استدامة النمو، وتنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي.

ولتحقيق هذه الغاية، تسعى الدائرة جاهدة إلى زيادة وتكثيف الأبحاث الاقتصادية العالمية، ذات الارتباط الوثيق بالأوضاع الاقتصادية في أبوظبي والمنطقة عموماً ، وترقية مستواها. ومن أجل ذلك قامت الدائرة بتأسيس مركز أبوظبي للبحوث الاقتصادية (ADERA). ومن هذا المنطلق، سيعمل المركز على استقطاب أفضل الباحثين الاقتصاديين في العالم، وتركيز جهودهم وتوجيهها نحو القضايا الاقتصادية التي تتصل بإمارة أبوظبي، إلى جانب المساهمة في تدريب وتأهيل الأجيال القادمة من الاقتصاديين، وصانعي السياسات بالإمارة.

ومن خلال نظام تقديم المِنح لتمويل البحوث للمؤسسات البحثية المرموقة في مختلف أنحاء العالم، سيتمكن(ADERA) من تعزيز قاعدة للأبحاث الاقتصادية عالمية المستوى ، وذات الصلة بدول مجلس التعاون الخليجي عموماً ، وإمارة أبوظبي بوجه خاص.

وتشكِّل (ADERA) الأساس لمركز أبحاث فاعل، لدعم صانعي السياسات في أبوظبي، وتطوير النظريات الاقتصادية وأساليب البحث الاقتصادي بصفة عامة، وذلك بتعزيز المعرفة والوعي الاقتصادي في هذه المنطقة الحيوية من العالم. وبالتالي سوف تلعب الأبحاث التي تقوم (ADERA) بتمويلها، بشكل مباشر في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .

الفعاليات القادمة

 

 

 

 

اتصل بنا
العنوان: أبوظبي
الهاتف: 97126917888+
البريد الالكتروني: ADERA@adeconomy.ae
 
تابعنا على